إعلانات

الأمينة العامة للتهذيب تطرد موظفين من قطاع التعليم عقابا لهم على التأخر |...؟؟؟

خميس, 2017-10-05 19:48

قامت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني أمعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي بطرد  مجموعة من كبار  موظفي الوزارة من بينهم مستشارين ومدراء قطاعات من مكتبها اليوم بينما منعت آخرين من دخول المكتب.

وكانت الامينة العامة قد استدعت اعضاء لجنة تم تعيينها بموجب مذكرة داخلية امس مكلفة بالاشراف على عملية تجريب برامج التعليم الاساسي و تقويمها كما يعهد اليها بالمتابعة عن قرب لكل مراحل التجريب والتكوين وتأطير المدرسين الميدانيين.

غير ان العديد من اعضاء هذه اللجنة المكونة من مستشارين و مدراء قطاعات مركزية في الوزارة لم يحضروا في الوقت نتيجة لارتباطاتهم الميدانية بأعمال تخص قطاعاتهم الشيئ الذي جعل الامينة العامة تغضب وتقرر الاجتماع بمن حضر وهم فقط اربعة اعضاء من اللجنة المكونة من 11 عضوا .

وبعد اجتماع مغتضب ادخل عليها مدير ديوانها المهندس الشاب البخاري بعض الاعضاء الذين وصلوا متأخرين لكن الامينة العامة تعاملت معهم بعنجهية و خشونة وقامت بطردهم من مكتبها ، فيما رفضت استقبال آخرين من بينهم المدير العام للتعليم الخاص السيد منيار ولد بون مختار الذي قضى اكثر من ساعة امام باب الامينةالعامة يرجوا ان تتكرم عليه بالاذن حتى يدخل عليها قبل ان تخبره عن طريق كاتبها الخاص "البخاري " انها غير مستعدة لاستقباله وعليه ان يعود الى مقر عمله و يأخذ خبر الاجتماع ممن حضروا.

وقد اثار هذا التصرف حفيظة الكثير من اطر الوزارة واعتبروه استهدافا لهم و تقليلا من شأنهم دون اي وجه حق .