إشهار

إشهار

Powered by Drupal

الرئيس الصحراوي يعرب عن امتنانه لتربع موريتانيا في مكانتها الدولية

ثلاثاء, 2017-11-28 21:47

هنأ رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، نظيره الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز ، بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى السابعة والخمسين لاستقلالها عن الاستعمار الفرنسي. وأكد رئيس الجمهورية في رسالة إلى الرئيس الموريتاني أمس الاثنين ، أن استقلال موريتانيا جاء كتتويج لمسار طويل من المقاومة والكفاح المرير الذي خاضه الشعب الموريتاني الشقيق، وقدم خلاله التضحيات الجسام حتى تم دحر الاستعمار وانبلج فجر الحرية وسيادة الدولة الموريتانية ، وهو ما شكل انتصاراً لإرادة الشعوب في أن تتمتع بحقها في تقرير المصير والاستقلال.

 

وأضاف السيد إبراهيم غالي ، أن موريتانيا الشقيقة قد شقت طريقها رغم الصعوبات الجمة واستطاعت بعد مرور سبعة وخمسين عاماً على استقلالها ، أن تتبوأ مكانتها المستحقة بين دول العالم.

 

وأكد رئيس الجمهورية أن السنوات الأخيرة قد عرفت تطورات جد مهمة في مسيرة بناء الدولة الحديثة في كافة المجالات وعلى كل المستويات، بفضل إصرار الشعب الموريتاني، بكل فئاته ومكوناته، تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، على تحقيق نقلة نوعية للبلاد في قطاعات حيوية، سياسيا واقتصادياً واجتماعياً وأمنياً.

 

وعبرت الرسالة عن فخر واعتزاز الشعب الصحراوي بشقيقه الموريتاني وهو يخلد يومه الوطني ، بالنظر إلى ما بربط الشعبين والبلدين من مصير مشترك وعلاقات تاريخية وجغرافية واجتماعية وثقافية متجذرة