إشهار

دخول المستخدم

Powered by Drupal

تركيا مصممة على تثبيت وجودها في القارة السمراء

سبت, 2018-01-06 10:26

قام الرئيس التركى رجب طيب اردوغان بجولة إفريقية على رأس وفد يتكون من 150 من رجال الأعمال الاتراك. جولة افريقية هي الثانية منذ وصوله إلى كرسي الرئاسة قبل ثلاث سنوات.

المحطّة الأولى من هذه الجولة، التي تهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية مع القارة الأفريقية، كانت السودان. وتم التوقيع في العاصمة السودانية على 12 اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري والثقافي بين البلدين. وبعد السودان انتقل أرغان إلى العاصمة التشادية انجامينا قبل أن يصل إلى تونس التي اختتم منها زيارته كما وقّع في البلدين عديد اتفاقيات التعاون والشراكة.

مع هذه الزيارة، تخطط تركيا لتعزيز تأثيرها الاقتصادي في القارة وكذلك التأثير الدبلوماسي حيث تخطط لفتح ممثلية دبلوماسية في كل دولة إفريقية.

وتريد أنقرة بالإضافة إلى ذلك تعزيز وجودها العسكري في أفريقيا حيث تمتلك أكبر قاعدة عسكرية لها خارج الأراضي التركية في الصومال.

وتركيا نشطة جدا في قطاع النقل الجوي حيث تخدم الخطوط الجوية التركية على سبيل المثال أكثر من 151 وجهة أفريقية، وتهدف الشركات التركية إلى رفع حصتها في السوق الأفريقية من أجل الارتقاء إلى رتبة دول مثل الصين والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من حيث حجم الاستثمارات.

ترجمة موقع الصحراء 

لمتابعة الأصل أضغط هنا