مدير في BMCI يدعو موريتانيا للعودة إلى الإكواس

سبت, 2017-06-10 08:46

 دعا المستشار السابق والمدير المنتدب لدى البنك الموريتاني للتجارة الدولية موري غيتا سيسي السلطات الموريتانية إلى "الإسراع في إكمال الإجراءات من أجل عودتها إلى حضن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا".

 

وقال غيتا سيسي في مقابلة أجرتها معه صحيفة "افايناشال آفريك" إن المكان الطبيعي لموريتانيا هو "وجودها في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا"، واصفا دعوتها من طرف الإيكواس بالتقدم بملفها من أجل العضوية ب"القرار الحكيم".

 

واعتبر سيسي أن الطلب جاء متأخرا، مشيرا إلى أن العودة إلى الإيكواس"كانت التزاما تعهد به الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله"، مبديا التخوف من "عدم تقدير موريتانيا لقيمة وأهمية العودة إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا".

 

وأكد سيسي أن اندماج موريتانيا في فضاء اتحاد المغرب العربي "لم يجلب لها أي استثمار، باستثناء بعض الحلاقين، والجزارين، وأصحاب المطاعم، وباعة الخضروات غير القابلة للتسويق محليا".

 

وكانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا قد صادقت خلال قمتها 51 المنظمة مؤخرا بالعاصمة الليبيرية مونروفيا على "الشراكة الاقتصادية مع موريتانيا" كما دعتها إلى "التقدم بملفها من أجل نيل العضوية". 

الأخبار